احتلت مجموعة هواوي لأجهزة المستهلك المركز الأول ضمن الشركات المالكة لأكبر عدد من براءات الاختراع للسنة الثانية على التوالي بعدد 3898 طلب لبراءة اختراع وتلتها شركة كواليكوم لتحتل المركز الثاني بـ 2442 طلب وفي المركز الثالث جاءت شركة زد تي أي الصينية بـ 2155 طلب.

جاء ذلك في تقرير اصدرته المنظمة العالمية للملكية الفكرية عن قائمة عدد براءات الاختراع والتي بلغت 218000 طلب في السنة الماضية. وعلى مستوى البلاد جاءت الولايات المتحدة كأكثر الدول المقدمة لطلبات براءة الاختراع في حين شهدت الصين أسرع نمو، وعلى مستوى الشركات حافظت هواوي على مركزها الأول ضمن القائمة العالمية.

وحسب تقرير مكتب براءة الاختراع الأوروبي السنوي لسنة 2015 احتلت مجموعة هواوي المرتبة التاسعة في أوروبا بـ 498 براءة اختراع مسجلة، ولا زالت ضمن قائمة العشرة شركات الأكثر تقديماً لطلبات براءة الاختراع في أوروبا حيث احتلت المركز الرابع في القائمة بعدد 1953 طلب براءة اختراع في سنة 2015 والمركز الأول في مجال الاتصالات الرقمية بتقنيات مختلفة بـ 1197 طلب.

والجدير بالذكر ان شركة هواوي وقعت على اتفاقية تعاون في مجال البراءات مع شركة اّبل واريكسون، وتعمل هواوي على بناء قاعدة لحقوق الملكية الفكرية بل أيضا تعمل على التعاون في مجال البراءات مع منافسيها ايمانا منها باهمية حماية حقوق الملكية الفكرية وبراءة الإختراع للمحافظة على تقدم القطاع مما يمنحها مكانة متقدمة بين الشركات الأكثر نمواً في العالم. 

إضافة تعليق