يتجدد الموعد قريبا وكالعادة في العطلة المدرسية بالتحديد من 17 الى 24 ديسمبر 2017 مع مهرجان نيابوليس الدولي بمدينة نابل عاصمة مسرح الطفل عربيا وأفريقيا.

هذا المهرجان الذي أصبح بمثابة العادات الراسخة للطفل التونسي المحب للمسرح وهو عبارة أيضا عن ملتقى جديد للعرائسيين ومبدعي مسرح الطفل.
يضم المهرجان في دورته الثانية والثلاثين 19 عرضا مسرحيا تونسيا و مشاركات دولية مميزة من ألبانيا بلجيكا الأردن اكرانيا سلوفينيا  بلغاريا إيطاليا فلسطين مصر ..  وبالطبع ورشات تكوينية من تونس والخارج التي تلقى كل دورة اقبالا متميزا من الناشئة.
تماما مثل الدورات السابقة مهرجان نيابوليس سيكون منفتحا على الفضاء الخارجي من خلال مسرح الشارع وتنشيط الاحياء الشعبية والمناطق الريفية
جديد الدورة 32 يتمثل في الشراكة مع وزارة العدل تحديدا الإدارة العامة للسجون والإصلاح حيث سيتم استقدام اطفال من مراكز الإصلاح يوميا لمشاهدة العروض المسرحية وسيشارك اطارات من ادارة السجون والإصلاح في الورشات التي يشرف عليها خبراء اجانب حتى يكتسبوا مهرات جديدة تستخدم بالتالي مع الأطفال الجانحين.
من بين ضيوف المهرجان هذه الدورة الفنان المصري أبوالليف والممثل خالد محمود سيتم التركيز على تجربتهما في مسرح الطفل.
هذه النقاط هي لمحة عن الدورة 32 ،التفاصيل سيتم تناولها خلال الندوة الصحفية يوم الثلاثاء القادم 12 ديسمبر بفضاء الفصول الأربعة  بقاعة الفن الرابع على الساعة العاشرة والنصف
 
 
إضافة تعليق