شبكة نوادي الديناميك او ما يعرف ب Dynamic Network Clubs، هي مجموعة نواد لم تكن العام الماضي سوى حلم ونظرة مستقبلية لواقع أفضل، ليتم ارساءها في غرة اكتوبر من سنة 2017 بصفاقس اولا وليتم انتشارها بعد ذلك في أغلب ولايات الجمهورية لنبلغ اليوم عدد 24 ناديا مكتسحة شمال تونس وجنوبها.
شبكة Dynamic هي نظرة ثم فكرة ثم واقع يسعى بكل تفان إلى التحسين من الحياة الطلابية داخل اسوار الجامعة وخارجها إيمانا من أفرادها بكم الطاقات الهائل المخزون لدى كل طالب تونسي والذي لا يحتاج سوى الى التأطير والتوظيف السليم ليتمخض عن حياة جامعية افضل لا محالة.
أهداف هذه الشبكة عديدة فريدة، إذ يسعى كل ناد حسب دراسة وسطه الجامعي إلى سد النقص في ذلك الوسط وإلى الاتيان بأفكار وتصورات قد لا تكون مطروحة من قبل داخله.
وعلى المستوى العملي ومن أهم الأنشطة التي قامت بها الشبكة، نذكر مسابقة "اصنع جوك" التي دارت على الصفحة الرسمية لشبكة ديناميك طيلة شهر جانفي المنقضي و التي اهتمت بالمواهب الغنائية.
الأنشطة على شبكات التواصل الاجتماعي لم تقف في هذا الحد بل أطلقت الصفحة الرسمية مجددا خلال شهر فيفري مبادرة "شتقرا اليوم" تحت شعار "Dynamic يهتم بالكتاب"، وجاءت هذه المبادرة على شكل اقتباسات قصيرة من كتب في مجالات مختلفة تطرحها ادارة الصفحة دوريا للنقاش ويتفاعل معها المتابعون إيجابيا.
كل هذه الأنشطة وغيرها الكثير جمعها أعضاء النوادي والمشرفون عليها في " المجلة الديناميكية" او "Dynamic Mag" لتكون شاهدا على ما مضى ومحفزا لما سيأتي.


مبادرة اخرى تحتضنها اسوار جامعة المنستير تتمثل في انطلاقة نادي Dynamic Health Community والذي جمع بين كل من كلية الطب وطب الاسنان والصيدلة وعلوم وتقنيات الصحة، أنشطته الحالية تتمحور أساسا حول المهارات الشخصية ومهارات التواصل الاجتماعي و فن المناظرة باللغة العربية وصقل اللغة الانقليزية وتسليط الضوء على أهمية الانقليزية الطبية لكل طلاب هذا القطاع.
وسيرا على هذه الاستراتيجية نظم النادي دورة تدريبية متواصلة في فن المناظرة باللغة العربية، كما نظم ورشة تدريبية اعتنت ب"الذكاء العاطفي" وأخرى باللغة الانقليزية. والجدير بالذكر أن هذا النادي يسعى في المستقبل للعمل على إرساء ثقافة البحث العلمي بين صفوف الطلبة وتحويلها من مجرد مصطلح عابر إلى واقع ملموس نسعى لتطويره.
وبعد كل هذه الجهود المبذولة لا بد من شيء ما يعيد لأفراد الشبكة نشاطهم، لذلك نظمت رحلة استكشافية ترفيهية لوادي زيتون بولاية بنزرت يوم الأحد 25 فيفري شارك فيها طلاب من مختلف الولايات لينعموا بما تخبئه هذه البلاد من خيرات وبما تحتضنه من طبيعة لا تمل العين من تأملها.

الأهداف لا تزال متواصلة والطريق لا يزال في بدايته والشعار الأول والأخير لشبكة نوادي ديناميك هو العمل المتواصل والديناميكي لتحويل كل رؤيا منشودة إلى واقع موجود.


 

إضافة تعليق